كيف تحصل على أفضل عضلات صدر ممكنه؟



يرغب الكثيرون فى الحصول على أكبر عضلات صدر ممكنه ويقع الكثيرون فى هذا الخطأ فليست  اكبر العضلات بالضروره اجملها ...نعم فى عالم كمال الاجسام الحجم مهم ولكن ايضا الشكل مهم والتقسيم مهم والتناسق بين العضلات المختلفه مهم ايضا لكى يظهر الجسد فى أفضل شكل فنى ممكن .
فى الخارج يطلقون على هذه اللعبه فن كمال الاجسام 
نحن نتحدث عن فن باء عضلات الصدر      يتكون الصدر من عضله رئيسيه كبيره وغالبا ما يخبرك مدربك فى الصالهأن تمرين الصدر من أسهل التمارين التى تستطيع تأديتها وغالبا أيضا ما يحصر تلك التمارين فى الرفع سواء كان بالبار أو الدامبلز أو فى التفتيح وهذا كل الموضوع  ولكن هذا الشرح يحتاج لكثير من التفسير وفى نقاط بسيطه سوف نخبرك كيف تحصل على أفضل عضلات صدر ممكنه



1_التركيز فقط على تمرين رفع البار

  وهذا خطأكبير فكم مره فى حياتك سألت هذا السؤال<كم تستطيع أن ترفع على البنش>هذا السؤال يعتبر اكلشيه يقال فى اليوم أكثر من عشر مرات فى الصاله الواحده فاذا كان تمرينرفع ابار على البنش المستوى ههو المقياس الاول للقوه لدى الجميع تقريبا فالجميع يبدأ بتمرين الصدر والجميع يمارسه لمده  كبيره لاوقات كثيره بمجموعات عديده لعدات قليله ..وهذا ليس بالضروره صحيحا فتمرين البار هذا اذا استخدم بشكل صحيح تمرين ممتاز ولكنه اذا استخدم بهذه الطريقه التى يمارسها بعض الناس فانه يؤدى فى النهايه الى أن يصبح لديك حجم صدر كبير بشكل قبيح وهذا ليس الهدف  بجانب أن استمرار ادائه بنفس الاوزان الثقيله والعدات القليله سوف يؤدى الى تعرضك للاصابه بدايه من الكتف ومرفقيك حتى رستك ....
والحل هز ان تنظر لهذا التمرين كأى تمرين صدر اخر
.


2_تمارين الصدر العليــــا.
.


ما يحدث من كبر حجم قد يكون غير مرغوب فيه فى عضلات البنش السفلى لا يحدث اطلاقا مع عضلات الصدر العليا فهذه العضلات العليا من الصدر تساعد على بروز التناسق الجمالى والشكلى على الصدر ولن تستطيع مهما حاولت أن تزيد فى حجمها بشكل غير متناسق فدائما ما تكون عضلات الصدر العليا اصغر من السفلى وهذا يجعلنا نعطى اولويه دائما للتمارين التى تركز على عضلات الصدر العليا فهى تجعل الصدر ثلاثى الابعاد بلاضافه الى انها تربط عضلات البنش السفلى بالاكتاف والترابيس مما يحقق أفضل شكل جمالى .


3_الأجهزه الحديثه


فى حين أن هنالك بعض لاعبى كمال الاجسام بأداء الكثير والكثير من تمارين البار على البنش كما ذكرنا فان هنالك الكثير الآن من ..

الاعبين الذين يقومون بالعكس تماما فهم يقومون بترك بترك تلك التمارين بالاوزان الحره ويركزون على التمرين بواسطه الاجهزه الحديثه التى تمتلىء بها صالات الحديد وهذا ايضا خطا كبير لهذا ننصح دائما بالمحافظه على تمارين الاوزان الحره اثناء وضع جداول التمارين الشهريه اذا كنت تحب التمرين على الاجهزه الحديثه فعلى الاكثر اجعل نصف تمرينك يتكون من الاوزان الحره والنصف الآخر على تلك الأجهزه.

4_أقصى تحميل على العضله
.

والمقصود بالتحميل هنا هو الانقباض اى الحرص على الحصول على أفضل انقباض ممكن وتحميل
على العضله المستهدفه فهنالك أثر جانبى أثناء التمرين بلالأوزان الحره وهو أن يكون من الصعب أثناء التمرين بالوزان الحره الحصول على أقصى انقباض مكن للحركه فمثلا عندما تقوم باداء تمارين التفاتيح بواسطه الدامبلز فهنالك  يقل التركيز على عضلات الصدر فى أعلى الحركه (عندما يتلاقى الدامبلز فى الاعلى)عنها فى الجزء السفلى من العضله وايضا عند القيام بتمرين البار العادى ففى اعلى الحركه تقوم عضله التراى بجزء كبير من الحركه لهذا احرص على التركيز الشديد على عضله الصدر لتقوم هى باداء الحركه ..
او يمكنك أحيانا عند القيام بالتفاتيح أن تقوم بأداء عشر عدات فردى فى يمين الجسم ثم عشر عدات بالذراع الشمال حتى تستطيع أن تأتى بالذراع المعاكس الى أبعد مدى ممكن.






¡Compártelo!

0 comments:

Post a Comment

Buscar

 

Followers

KeLmTnA,,anywhere! anytime! anyone! Copyright © 2011 | Tema diseñado por: compartidisimo | Con la tecnología de: Blogger