«بصق» لاعب الأهلي،و«إحمرار» المخرجين، و«تدريع» الأهلاويه


أن تبصق على الأرض، فهذا شئ مقزز وتعاقب عليه بعض الدول "المحترمة" في الخارج.. فما بالك وانت تبصق على وجه إنسان، فماذا سيكون العقاب في مصر وتحديداً عند اتحاد الكرة المصري - وتنصلاً من المسئولية - عند لجنة المسابقات.!

ما فعله لاعب الأهلي عبد الله فاروق من بصق على لاعب طلائع الجيش حسام عبد العال في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة يستحق الإيقاف أكثر من مباراة، لان الحكم هو من رآه وعاقبه فوراً بالطرد من ملعب المباراة.

وننتظر اتحاد الكرة المصري القاطن في الجبلاية، ماذا سيفعل مع هذا الخروج الغير سوي عن الأخلاق، والذي بالطبع سيسجله الحكم في تقريره.. بل وزاد حسام عبد العال في تصريح خاص لـZamalekFans.com ان اللاعب وجه له أبشع الألفاظ وسبه قبل أن يبصق عليه، وكل هذا بسبب الإلتحام في كرة مشتركة.!!

اتحاد الكرة المصري أخذ من قبل بحركات "شفايف" عمرو زكي والتي لم يسجلها الحكم في تقريره وإنما مخرج المباراة "الأحمر" زاد وعاد فيها عشرات المرات وبالتصوير السريع والبطئ وكأنه يقول اوقفوه.!

هذا هو حال إعلامنا في مصر.. الإعلام الحكومي الذي تهاوى لأسفل سافلين أمام الإعلام الخاص والعربي.

فآخر مثال كان مباراة الزمالك مع الاتحاد ومجرد نرفزة ملعب بين لاعب الزمالك حازم إمام ولاعب من الاتحاد السكندري من الواضح انه سب إمام وظهر هذا من طريقة الأداء "الطفولي" للاعبان، إلا ان مخرج المباراة أصر على إعادة المشهد الدرامي عدة مرات ومن بدايته لنهايته ليصل برسالته "الكريهة" إلى اتحاد الكرة بإيقاف حازم أو اللاعبين معاً.. وفي كلتا الحالتين الزمالك سيخسر اللاعب.!

ولم نجد المخرج في مباراة الأهلي والجيش يعرض من قريب أو بعيد لموقف لاعب الأهلي عبد الله فاروق وسبه وبصقه على عبد العال.!

ولماذا التعجب من موقف لاعب الأهلي وهذا سلوك جماهيره أيضاً، والذي "درعوا" - على رأي مدحت شلبي في سلسة شلبي وجوزيه الشهيرة "درع يا حبيبي درع" - لحسام عبد العال أثناء خروجه من الملعب، وأظهر التصوير التليفزيوني التدربع في لقطة خاطفة جاءت "بدون قصد" من المخرج ولكنه لم يركز عليها سوى لثلاث ثواني فقط وربما أقل.!!

بقلم: كريم شوقي


¡Compártelo!

0 comments:

Post a Comment

Buscar

 

Followers

KeLmTnA,,anywhere! anytime! anyone! Copyright © 2011 | Tema diseñado por: compartidisimo | Con la tecnología de: Blogger