لأن المصرى اللى على حق___ يقول للغلط أوكى

أنا بصراحه كتبت الموضوع ده علشان انا حسيت ان أنا ممكن النهارده عمال أدون وأدور على مواضيع نوعا ما تهمك __وعمال اظبط ماتشات كوره ويا ترى قوطه جاى ولا مش جاى(قوطه ده واحد صاحبى على فكره)ورايح فين يا عمرو رايح الصاله جاى منين يا عمرو جاى من الصاله وما بين يوم وليله يحصلى زى صاحبنا اللى حاول يقول للغلط (__) معلش يا جماعه مش هاقدر أقولها دلوقتى ألا أما اثبت فى الشغل 

أسيبكوا دلوقتى مع الموضوع __نقلا عن جريده الدستور

مكتشف سرقة بروموهات قناة طارق نور في أول حوار بعد إخلاء سبيله: حاولت أقول للغلط لأ

.. فتم اعتقالي وضربي والاعتداء عليّ وسب أمي !
داخل الحجز في قسم العمرانية وجدت حشيشاً وشذوذاً وحقن ماكس.. وسجناء سرقوا ساعتي وحذائي وحاولوا التحرش بي
حوار - محمد الجارحي:

 طالب في الفرقة الرابعة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، احترف تصميم المواقع الإلكترونية، حتي أصبح من أبرز المصممين، يعمل أثناء دراسته لتوفير مصاريف جامعته الخاصة، إلا أن حياته انقلبت إلي جحيم عندما اعتقلته الداخلية مجاملة لرجل الأعمال طارق نور بعدما كشف سرقة إعلانات وبروموهات قناته « القاهرة والناس» من إعلانات أجنبية شهيرة، إنه تامر عزب، شاب جريمته أنه وضع أصل الإعلانات والنسخة المسروقة منها علي جروب علي الموقع الاجتماعي الشهير « الفيس بوك»، فكانت النتيجة أنه بعد الإفراج عنه، لم يتمن شيئاً إلا أن تأتيه فرصة خارج مصر ليعمل هناك بعد أن ينتهي من دراسته،
وعمره الآن 22 عاماً فقط عاش 16 عاماً منها في الكويت مع والديه و6 أعوام فقط في مصر، وكان لنا هذا الحوار بعد الإفراج عنه مباشرة.

> ما الذي حدث وكيف تم اعتقالك ؟

- تم القبض عليَّ يوم 25 أكتوبر، شخص اتصل علي البيت الساعة السابعة صباحاً وسأل والدي هل أنا موجود أم لا ثم أغلق الخط، بعدها بنصف ساعة كنت أستعد للذهاب للكلية، فوجئنا بأن هناك 6 أشخاص يرتدون زياً مدنياً، ولم يفصحوا عن هويتهم واصطحبوني بعد تفتيش المنزل والاستيلاء علي جهاز الكمبيوتر « اللاب توب»، ولم أعرف سبب اعتقالي إلا في الميكروباص، وطلبوا مني الموبايل وعندما رفضت وجه لي الضابط إهانات بالأم والأب وقالي: إنت فاكر نفسك فين يا ابن الـ... هو إنت فاكر نفسك رايح تتفسح ؟ إنت مقبوض عليك؟

> أين ذهب بك الضابط بعد ذلك ؟

- ذهبنا إلي وزارة الداخلية في لاظوغلي حيث إدارة مكافحة جرائم المعلوماتية بالدور الخامس، وعندما سألت عن سبب وجودي قالوا قضية طارق نور، وتم التحقيق معي لمدة 6 ساعات، وكانت الأسئلة عن سبب إنشائي الجروب، ولماذا شتمت طارق نور؟ وكان الضابط تامر عبد السلام يحاول استخلاص مني معلومات ورفض أن أتصل بأهلي إخبارهم بمكاني وعندما فحص جهاز الكمبيوتر الخاص لم يجد شيئا، وانتهي التحقيق دونما أي شئ، ثم نزلنا وذهبنا إلي نيابة العمرانية.

> ماذا حدث في النيابة ؟

- أعادوا لي الموبايل في الطريق واتصلت بالمحامين واتصل بي محامي من الشبكة العربية لحقوق الإنسان، وسألني وكيل النيابة أسئلة بسيطة، وقلت له إن طارق نور اعترف بسرقة إعلانات آخرين في حواره مع شريف منير علي نجوم إف إم، وقالي وكيل النيابة إن طارق نور وابنه قاعدين فاضيين واستلموك، ثم فوجئنا بمحامي طارق نور يدخل علينا غرفة التحقيق وعندما منعه وكيل النيابة فوجئنا بالمحامي يعود ويحضر معنا بعد اتصال تليفوني جري مع وكيل النيابة ! لكنه كان القرار إخلاء سبيلي ما لم أكن مطلوباً في قضايا أخري.

> هناك شائعات أنك أنشأت الجروب انتقاماً من طارق نور بعد أن كنت تعمل لديه ؟

- سألني وكيل النيابة نفس السؤال، ونفيت ذلك قطعاً، فأنا لا أعرف طارق نور ولم أعمل معه ولو قابلني في الشارع لن أعرفه، ولم أعلم بأن الإعلانات المسروقة التي اكتشفتها بصوته هو إلا بعدها بفترة ، وكان نفسي أقول لوكيل النيابة حاجات كتيرة لكن لم يسعفني الوقت، ومنها إني كنت عايز أقوله أنا كنت مصري علي حق وقلت للغلط لأ ؟ ودي من إعلانات طارق نور نفسه، والغريب أن هذا الإعلان نفسه مسروق منه مقطوعة من الموسيقار فتحي سلامة.

> ماذا حدث بعد ذلك ؟

- ذهبت إلي قسم العمرانية لإخلاء سبيلي، وبكيت من الفرحة لأني سأعود لأسرتي بعد تلك المحنة، وأنا في الميكروباص أخبروا شخصًا لا أعرفه بقرار وكيل النيابة، وذهبت إلي قسم العمرانية، لكنه لم يتم الإفراج عني، وأدخلوني ومن معي في الحجز وداخل الحجز رأيت العجب، هناك حشيش وحقن ماكس وشذوذ، كما تم الاستيلاء علي ساعة اليد الخاصة بي وعلي حذائي وحاول السجناء التحرش بي والتطاول علي رغم أنهم استقبلوني في البداية استقبالاُ جيداً، وكان هناك شخص يدعي « نونو» هو الكبير هناك وطلب مني «فلوس» 50 جنيهاً عن كل ليلة لأعيش في أمان معهم، ولولا السجائر التي كانت معي لكانوا أهانوني كثيرا.

> هل اعتدي عليك أحد؟

- عند العرض في حجرة ضيقة في قسم العمرانية، سألني شخص إنت هنا ليه ؟ قلت له سب وقذف؟ قالي شتمت مين يا روح أمك؟ ثم تبعها بسب بالأم والأب؟ وضربني بالشلوت وعلي ظهري، وكنت مرعوباً وسمعت ورأيت ضابطاً يعتدي علي شخص آخر بالحزام وبيده وقدمه ويضربه في كل مناطق جسده وسط صراخه، وبعد ليلة في الحجز، ذهبوا بي في سيارة ترحيلات كبيرة في كالابشات مع حرامي وشخص متهم بشيك دون رصيد، وكان معنا بنات قاصرات في قضية آداب، وذهبوا بي إلي إدارة مباحث الأموال العامة في مديرية أمن الجيزة وهو المكان الوحيد الذي تم معاملتي فيه باحترام ثم ذهبت إلي وحدة مكافحة المخدرات بقسم بولاق ثم عدت مرة أخري إلي مباحث العمرانية.

> ماذا قررت بعد هذه التجربة الصعبة؟

- أنا قفلت الجروب.. ومش عايز مشاكل علشان خاطر أهلي.. لأني استفدت من التجربة بأن المصري اللي علي حق يقول للغلط أوكي.. وأنا اكتشفت سرقة إعلانات طارق نور بالصدفة علي موقع يوتيوب، بعد أن كنت مبهورًا بها، لكنني اكتشفت أنها إعلانات أجنبية تعود لعام 93، وبدأت أبحث وأبحث حتي اكتشفت أن كل بروموهات القناة مسروقة، ثم أنشأت الجروب، ونشرت بعض الصحف عنه، ثم فوجئت بإنذار علي يد محضر منه، بل قام نور بنشر إعلان بإحدي الصحف للكشف عن الفروق بين الإعلانات المسروقة والأصلية، ووصلتني تهديدات علي إيميل الشركة التي أعمل بها
.

¡Compártelo!

0 comments:

Post a Comment

Buscar

 

Followers

KeLmTnA,,anywhere! anytime! anyone! Copyright © 2011 | Tema diseñado por: compartidisimo | Con la tecnología de: Blogger